الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 برامج التجسس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملاك البرىء
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 910
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 21/11/2007

مُساهمةموضوع: برامج التجسس   الجمعة ديسمبر 21, 2007 11:57 am


45 برنامج تجسسي علي حاسبك او اكثر ولا تدري كيف وصلت هذه البرامج التجسسيه الي الحاسب. توجد طريقه للوقايه من هذه النوعيه من البرامج الضاره وتمنع اختراقها للحاسب


بعض البرامج التجسسيه قد تكون اكثر خطوره علي حاسبك الشخصي من الفيروسات فيمكنها ان ترسل بعض الملفات الهامه من حاسبك الي الشخص الذي طور هذا البرنامج كما يمكنها انزال ملفات من علي شبكه الانترنت الي حاسبك دون ان يدري المستخدم بهذه العمليات التي تتم من وراء ظهره. يمكن ان تتسبب البرامج التجسسيه في بطء التعامل مع شبكه الانترنت لانها تستخدم خط الانترنت في ارسال واستقبال الملفات التي تتعامل معها. البرامج التجسسيه تتسبب ايضا في بطء الحاسب فاثناء عملها تستخدم جزءا من طاقه المعالج ومن سعه الذاكره الالكترونيه. لكي تتجنب وصول البرامج التجسسيه الي حاسبك نقدم بعض الارشادات:

** لا تقبل هدايا بدون سبب : اثناء تعاملك مع شبكه الانترنت سوف تجد العديد من المواقع التي تعرض عليك بعض الهدايا في صوره برامج وخدمات وصور مجانيه. وقد تعرض ايضا فرص للفوز برحلات حول العالم او جوائز ماليه مغريه لمجرد ان تقوم بالضغط علي مفتاح OK علي سبيل المثال بصفحه الموقع. كما ننبه اطفالنا بعدم اخذ الحلوي من الغرباء فيجب ان نتبع نفس القاعده ولا نقبل الهدايا المريبه والمغريه من مواقع الانترنت فان السماء لا تمطر ذهبا ولا فضه.

** الرسائل الالكترونيه : يصل الي صندوق بريدك الالكتروني عشرات من الرسائل الالكترونيه الدعائيه Spam كل يوم وهي تعرض عليك منتجات مغريه للشراء او خدمات مجانيه لكي تجربها قبل ان تشتريها. قم فورا بالغاء هذه الرسائل المزعجه ولا تنخدع بالعبارات المغريه التي توجد بها فتضغط علي صوره او كلمه بها لكي تحصل علي مزيد من المعلومات. عمليه الضغط علي جزء من محتويات الرساله قد تنقل اليك احد البرامج التجسسيه.

** انزال الاغاني : اذا كنت تستخدم احد برامج تبادل الملفات من علي شبكه الانترنت والتي يطلق عليها P2P لكي تقوم بانزال ملفات الاغاني علي حاسبك فاحرص علي تخصيص مجلد Folder منفصل لكي يستخدمه برنامج تبادل الملفات. بعض المستخدمين يتيح للبرنامج التعامل مع وحده التخزين في حاسبه بالكامل وهو ما يجعل من السهل انزال ملف لاحد البرامج التجسسيه الي مجلد النوافذ وهو ما يشكل خطوره كبيره علي حاسبك.

** امنع نزول ملفات ActiveX : امنع مواقع الانترنت من انزال ملفات ActiveX علي حاسبك فهذه الملفات قد تحتوي علي برامج تجسسيه ضاره وذلك بتنفيذ الخطوات التاليه:

** من قائمه الادوات Tools في برنامج الانترنت اكسبلورر اختر التعامل مع خيارات الانترنت Internet Options

** اضغط علي وظيفه التامين Security ومنها اختر Custom Level

** ابحث عن خصائص ActiveX وضع علامه Prompt لكي ينبهك البرنامج في حاله محاوله احد برامج ActiveX النزول الي حاسبك.


منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://pic4.piczo.com/go/albumeditor
 
برامج التجسس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الأقسام :: قسم الحاسبات و التكنولوجيا الرقمية :: موسوعة الكمبيوتر-
انتقل الى: